فوائد الحجامة لمرضى القلب

يتساءل الكثير من الأشخاص عن فوائد الحجامة لمرضى القلب وخاصة لما يعرف عن الحجامة من فوائد مميزة في علاج العديد من الأمراض، والتي ينصح العديد من المختصين بالاعتماد عليها في علاج أمراض القلب لتخفيف الآلام الناتجة عنه، سنقدم لك عزيزي القارئ كل ما يخص فوائد الحجامة لمرضى القلب.

ما هي الحجامة

يعد استخدام الحجامة من وسائل الطب النبوي الشريف والمعروف باسم الطب البديل البعيد عن الأدوية الكيميائية وغيرها من الأساليب الطبية المعروفة حاليا، بحيث تساعد في تنظيف الجسم من الدم الفاسد كما تعزز الدورة الدموية.

–  يحتاج إلى جلسات حجامة إلى عدد من الأشخاص الأكفاء الذين يستطيعون القيام بإجراء الحجام بالوضعيات المناسبة التي تساعد في التخلص من الأمراض الصعبة ومنها أمراض القلب والسكتة الدماغية والسرطان وغيرها من الأمراض التي تحتاج إلى علاج طويل الأجل.

– يختلف الاعتماد على الحجامة في أنها تعالج المرض بل تساعد في تخفيف الألم وتنظيف الجسم من الدم الملوث وتنشيط الدورة الدموية، بالإضافة إلى المساعدة في إمداد الجسم بالأكسجين والأجسام المضادة التي تساعد في انتاج الطاقة.

 فوائد الحجامة لمرضى القلب

فوائد الحجامة لمرضى القلب

تتمثل أهمية الحجامة فيما تقدمه من فوائد عظيمة، ولذلك وصى عليها الرسول في حديثه الشريف قائلا” خير ما تداويتم به الحجامة” وذلك تأكيدا على دورها في علاج العديد من الأمراض وبخاصة القلب وذلك من خلال:

  • تساعد في خفض الكوليسترول بالدم وخاصة الضار منه والذي يحدث نتيجة لتكون الدهون الثلاثية في الجسم، مما يؤدى إلى الإصابة بأمراض القلب، لذلك يساعد في التخلص من الجزء الضار وانتظام تدفق الدم إلى القلب.
  • تقوم الحجامة بدور كبير في تنشيط الدورة الدموية وتحسين عضلة القلب من أجل ضمان صحة القلب.
  • تؤدي الحجامة إلى الاسترخاء الشريان التاجي وإفراز النيتريك أكسيد، كما تساعد في منع تصلب الشرايين والحفاظ على مرونتها، كما تحفز الجسم لضمان عمل الأوعية الدموية بانتظام في الجسم.
  • تقوم الحجامة بدور هام في تنظيم ضربات القلب ورفع كفاءة عضلة القلب أيضا للحفاظ على الضخ بشكل جيد.

كيفية عمل حجامة لمرضى القلب

يجب الاهتمام بوضعيات الحجامة من أجل الحصول على النتيجة المرغوبة، والتي تساعد في علاج مرضى القلب بشكل جيد، وذلك من خلال الآتي: –

– توجد عدد من الأماكن التي يمكن وضع كؤوس الحجامة عليهم والتي تناسب أمراض القلب والتي قد تصل لنحو 98 مكان، وعلى رأسها الكاهل والأخدعين.

– يفضل استخدام الكاسات الزجاج في الحجامة تساعد في التخلص من شوائب الدموية وتطهير الدم من الفاسد منه للمساعدة في العلاج بشكل فعال وقوى.

أعراض تتطلب حجامة لمرضى القلب

توجد مجموعة من الأعراض التي تستوجب على المريض الاعتماد على الحجامة من أجل علاج الألم الذي يشعرون به وبخاصة مرضى القلب، ومن أهم الأعراض الآتي: –

  • في حالة الشعور بوجود آلام في الصدر مع زيادة ضربات القلب.
  • وجود تعرق شديد بالإضافة إلى اصفرار الوجه.
  • الشعور بحدوث هبوط مفاجئ، مع الدوخة وعدم الاتزان.
  • حدوث خفقان وعدم القدرة على التنفس بشكل منتظم.
  • التعرض للسكتات القلبية أو الجلطات في القلب.
  • وجود آلام في المعدة مع الرغبة في التقيؤ.
  • وجود آلام في الفكين واللثة، مع تورم الكاحل ووجود ألم في الرقبة والأكتاف.
  • التعرض لنوبات شديدة من الألم التي تحدث عضلة القلب، بالإضافة إلى التعرض لذبحة صدرية.

في النهاية نرجو أن نكون قدمنا لك عزيزي القارئ كل ما ترغب معرفته عن فوائد الحجامة لمرضى القلب.

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى